للشكاوى والاقتراحات

اضغط هنا

اختتام التصفيات الثانية لمسابقة أمير الرياض لحفظ القرآن الكريم في نسختها العاشرة

اختتمت أمس السبت التصفيات الثانية لمسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها العاشرة للعام 1446هـ، بمشاركة 130 طالباً و64 طالبة، حيث أقيمت التصفيات في خمس جمعيات، هي: جمعية تحفيظ القرآن بالخرج، وجمعية تحفيظ القرآن بالزلفي، وجمعية تحفيظ القرآن بالدوادمي، وجمعية تحفيظ القرآن بالمزاحمية، بالإضافة إلى جمعية تحفيظ القرآن بالرياض – مكنون.

وشاركت في التصفيات 25 جمعية من أصل 32 جمعية تابعة لمنطقة الرياض، وضمت لجان التحكيم مجموعة من الخبراء المتخصصين في الإقراء، بما في ذلك أساتذة جامعات ومقرئين للبنين والبنات.

وتبلغ إجمالي جوائز المسابقة أكثر من 700 ألف ريال، برعاية كريمة من سمو أمير منطقة الرياض، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز -حفظه الله-.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة الطلاب جاءت عقب فوزهم في المرحلة الأولية، التي أقيمت داخل الجمعيات والمراكز التابعة، حيث شكلت كل جمعية لجاناً لاختبار المتقدمين، وتم ترشيح الأفضل منهم للمرحلة الثانية، بواقع طالب واحد لكل مسار.

وأشاد المدير التنفيذي للمسابقة، أ. عبدالعزيز بن عبد الرحمن المفدى، بالجهود المبذولة من جميع الجمعيات في التنظيم والإشراف، وتوظيف التقنيات الحديثة لتطوير المسابقة، وتوفير أجواء مثالية للمتسابقين وتشجيعهم على الأداء الأفضل في منافسة عادلة.

ومن المتوقع أن تعلن أسماء المتأهلين والمتأهلات للمرحلة النهائية خلال الأيام القليلة القادمة بعد اعتمادها من الأمانة العامة للمسابقة، والجدير بالذكر أن التصفيات النهائية للمسابقة من المقرر انعقادها في الفترة من 19 إلى 21 جمادى الأول.