للشكاوى والاقتراحات

اضغط هنا

اختتام التصفيات الثانية لمسابقة أمير الرياض لحفظ القرآن الكريم في نسختها التاسعة

اختتمت الأسبوع الماضي التصفيات الثانية لمسابقة أمير منطقة الرياض لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها التاسعة للعام الحالي 1445هـ.

تنافس في هذه التصفيات  184 طالباً وطالبة حيث عقدت وقائعها في (5) جمعيات هي: جمعية تحفيظ القرآن بالخرج، جمعية تحفيظ القرآن بالدرعية، جمعية تحفيظ القرآن بالدوادمي، جمعية تحفيظ القرآن بالمجمعة، وجمعية تحفيظ القرآن بالرياض – مكنون.
شارك في التصفيات 23 جمعية من أصل 32 جمعية تابعة لمنطقة الرياض، وضمت لجان التحكيم نخبة من المتخصصين والمتخصصات في الإقراء من أساتذة جامعات ومقرئين للبنين والبنات.
تبلغ مجموع جوائز المسابقة أكثر من 700 ألف ريال برعاية كريمة من سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز حفظه الله.

وتأتي مشاركة الطلاب بعد فوزهم في المرحلة الأولية منها والتي أقيمت داخل الجمعيات والمراكز التابعة بحيث تشكل كل جمعية لجاناً لاختبار الطلاب والطالبات المتقدمين للمسابقة أياً كان عددهم داخل نطاقها، ثم يتم ترشيح الأفضل منهم للمرحلة الثانية بواقع طالب لكل مسار.

وأشاد أ. عبدالعزيز بن عبد الرحمن المفدى – المدير التنفيذي للمسابقة – بالجهود المبذولة من قبل كافة الجمعيات في التنظيم والإشراف على المسابقة وتوظيف أحدث الخدمات والتقنيات للارتقاء بها وتطويرها، فضلًا عن العمل الجاد لتوفير أجواء مناسبة للمتسابقين والمتسابقات وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم ضمن منافسة عادلة.

جدير بالذكر أن المتأهلين للمرحلة النهائية ستعلن أسماؤهم خلال الأيام القليلة القادمة بعد اعتمادها من الأمانة العامة للمسابقة.