مكنون تدشن تطبيق المعلم بحلته الجديدة

دشنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض – مكنون التطبيق الالكتروني الخاص بالمعلمين (تطبيق المعلم) وذلك في حفل أقيم عن بعد عبر قناة الجمعية على منصة يوتيوب.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلا ذلك كلمة لفضيلة الشيخ حمد بن سليمان العنقري المدير التنفيذي للجمعية أشاد فيها بالجهود المبذولة للرفع من المستوى التقني والالكتروني لنظام العمل داخل الجمعية والذي يخدم كافة المستفيدين من القطاعات والميدان، ثم دشن فضيلته بشكل رسمي تطبيق المعلم.

تلا ذلك مداخلة من الشيخ صالح بن عبد الله المجلي مشرف مجمع الصفوة لتعليم القرآن الكريم تحدث فيها عن تجربة المجمع في استخدام التطبيق خلال الفترة التجريبية وما أحدثه من نقلة نوعية للعمل داخل المجمع حيث انتقل من العمل الورقي إلى الالكتروني مما سهل على المعلم والمشرف المتابعة وإصدار التقارير اللازمة.

بعد ذلك تحدث د. عبد المجيد بن محمد الوعلان مدير إدارة تقنية المعلومات بالجمعية عن التطور التقني الملحوظ في الجمعية والخطط المستقبلية لرفع مستوى البنية التحتية التقنية للجمعية وقطاعاتها، وأشاد بجهود كل من يسعى في دعم هذا التوجه بداية من الإدارة العليا مروراً بجهد كل موظف، داعيا كل من له ملاحظات أو اقتراحات إلى التواصل المباشر مع الإدارة التقنية.

في نهاية اللقاء شرح أ. سليمان بن محمد الإحيدب رئيس قسم التعليم الإلكتروني طريقة عمل التطبيق من خلال شرح مباشر عليه وأبرز مميزاته كما ألقى الضوء على موقع مكنون التعليمي المختص ببيانات الحلقات والمدارس وأبرز الإضافات الجديدة فيه.

يذكر أن تطبيق المعلم أعيد العمل عليه بعد تطويره بما يناسب عمل الحلقات والمدارس حيث سيتمكن المعلم والمعلمة من الرصد المباشر لحفظ الطلاب وتقديراتهم وكذلك يتمتع التطبيق بخاصيات تحضير الطلاب وتسجيل الاختبارات .
يمكن للجميع الاطلاع على شرح استخدام التطبيق من خلال الرابط : هـــــــــنـــــــــا