وفد مكنون في زيارة للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”

زار فضيلة الشيخ: عبدالرحمن بن عبدالله الهذلول رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” برفقة الإدارة التنفيذية الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

كان في استقبالهم المدير التنفيذي لمنصة إحسان سعادة م. إبراهيم بن عبدالله الحسيني ، وقدم الهذلول خلال اللقاء تعريفًا عن “مكنون” كواحدة من أقدم الجمعيات على مستوى المملكة والتي تأسست في عهد جلالة الملك فيصل – رحمه الله – عام 1386 هـ ، مستعرضًا مسيرتها الكبيرة في تعليم كتاب الله تعالى وتخريج الحفظة من البنين والبنات.

وجرى خلال اللقاء بحث موضوعات عدة تتعلق بمجالي تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي فيما يخدم تعلم القرآن الكريم وكيفية الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة لتذليل العقبات أمام مريدي حفظ وتعلم كتاب الله تعالى.

كما أطلع وفد الجمعية مستقبليهم على جهود جمعية مكنون في خدمة القرآن الكريم عبر الاستفادة من التقنية الحديثة وذلك من خلال شرح مبسط عن منتجات الجمعية من التطبيقات الإلكترونية التي وصل عددها إلى (6) تطبيقات تم تدشين آخرها قبل أيام في مقر الجمعية.

وقدّم “الهذلول” شكره لمسؤولي الهيئة على الدور الذي يبذلونه والتطورات المتلاحقة في أنشطتها، معربًا عن امتنانه وشكره لهذه الجهود المتميزة والتي تلامس واقع الناس وتسهل عليهم حياتهم.

وأشاد “الحسيني” بالدور الحيوي الذي تقدمه الجمعية لخدمة حفاظ كتاب الله تعالى في مدينة الرياض، و بالأثر الملموس للجمعية في مجتمعنا.